الحلول الطبية والدوائية لعلاج سرعة القذف

معالجه سرعة القذف طبيا

الحلول الدوائية لسرعة القذف

ان الحلول الطبية والدوائية من اجل تأخير القذف كثيره ويمكنك اللجوء الي ايهم من اجل التخلص من هذه المشكله المزعجة

سوف نعرض عليك العديد من هذه الحلول وكذلك اراء المجربين لها


استخدام بخاخ لتأخير القذف

من الطرق المثبتة لإطالة مدة العلاقة الجنسية استخدام بخاخ التأخير Promescent

أحد أفضل ميزات بخاخ التأخير هذا أنه يساعدك على إطالة مدة العلاقة الجنسية على الفور

في حين أن تمارين كيجل أو تحسين لياقتك البدنية بشكل عام هي أساليب قادرة على تحسين قدرتك على البقاء لفترة أطول بعد فترة من الممارسة والتمرين إلا أن بخاخات التأخير تساعدك بشكل فوري

تتضمن أفضل بخاخات التأخير آلية رش تعتمد على القياس الدقيق حتى تتمكن من التحكم في الكمية المناسبة التي تحقق النتيجة الأفضل لك. كما أن بخاخات التأخير عالية الجودة مثل Promescent تعمل بشكل ممتاز على الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحساسية لديك مع ضمان شعور زوجتك بتأثير مخدر ضئيل أو عدم شعورها به على الإطلاق

يُعد إبطاء وصولك للذروة مع تسريع وصول زوجتك لها أمراً بالغ الأهمية. ويمكن أن تؤدي البخاخات الرديئة إلى تخدير المناطق الجنسية لدى زوجتك، وهذا قد يتسبب في تأثير عكسي يتمثل في صعوبة وصولها إلى الذروة أثناء الجماع

تُعد المكونات المقللة للحساسية في أفضل بخاخات التأخير (غالباً الليدوكائين) آمنة وسهلة الاستخدام. كل ما عليك هو استخدام رذاذ التأخير قبل دقائق من ممارسة الجنس كلما رغبت في تأخير الوصول إلى النشوة الجنسية


كيفية استخدام بخاخ تأخير القذف

على الرغم من استخدام بخاخ التأخير عملية سهلة وبسيطة إلا أن هناك بعض النصائح البسيطة التي من شأنها أن تحقق لك أفضل النتائج:

  1. ابدأ ببطء: تختلف درجة الحساسية من رجل لآخر؛ حيث يحتاج بعض الرجال إلى استخدام كمية رذاذ أكبر من غيرهم. لن تتمكن من معرفة الكمية التي تحتاجها من المرة الأولى، ولذلك نوصي بالبدء ببطء في البداية.

يمكنك دائماً زيادة كمية الرذاذ عند ممارسة الجنس في المرة التالية إذا لزم الأمر، لكن إذا استخدمت كمية أكبر من اللازم فلن تتمكن من تقليل أثرها خلال جلسة ممارسة الجنس هذه. وأخيراً احرص دائماً على استخدام المنتجات وفقاً للتوجيهات المرفقة معها.

  1. استخدمه مبكراً: احرص على استخدام بخاخ التأخير قبل ممارسة الجنس بمدة تتراوح بين 5 دقائق إلى 15 دقيقة. وإذا استخدمته قبل الممارسة مباشرة فلن يمنحك تأثيره الكامل في تقليل الحساسية.
  2. طريقة الاستخدام: ضع الرذاذ على الجانب السفلي من رأس وعمود عضوك الذكري، وبعد ذلك قم بالتدليك حتى يمتصه الجلد مستخدماً حركة دائرية.

ما الذي يقوله الناس عن فائدة بخاخات التأخير في إطالة العلاقة الجنسية

آراء الإيجابية:

بجانب الدراسات العلمية التي تدعم قيمة وفائدة بخاخات التأخير في مساعدة الرجال على إطالة العلاقة الجنسية توجد أيضاً آلاف الآراء الإيجابية.

نشرت Chaquel Finney هذا التعليق الإيجابي على موقع Amazon: “عندما حان وقتنا الحميم قام زوجي باستخدام بخاخ التأخير وبعد ذلك حظيت بوقت لم أحظ بمثله في حياتي، وكذلك هو! لقد استمرت العلاقة لمدة تقترب من ثلاثين دقيقة! وعندما انتهينا قال لي  أننا يجب أن نفعل ذلك مرة أخرى!!”.

وكتب عميل آخر مسرور لاستخدام بخاخ التأخير: “إن الأمر يفلح! إنه يعمل بشكل رائع ومذهل. لقد كنت قلقاً من أمرين حول هذا المنتج: 1- هل سيؤثر بالسلب على تجربة زوجتي، 2- كيف وأين يجب أن أضعه؟ لكن قلقي تبدد تماماً وعلى الفور.”


الواقي الذكري المقلل للإحساس

إذا كانت مشكلة سرعة القذف مشكلة مستمرة معك فربما عليك التفكير في تجربة الواقي الذكري المقلل للإحساس. فإلى جانب الفائدة المعروفة للواقيات الذكرية بمنع الحمل يمكنها أيضاً مساعدة الرجال على إطالة مدة العلاقة الجنسية.

ملاحظة: نوصي أولاً بتجربة بخاخات التأخير مثل Promescent  قبل اللجوء إلى الواقيات الذكرية، لأن البخاخات تتيح لك التحكم في الجرعة ومكان وضعها، وهو ما لا يمكن القيام به في حالة الواقيات الذكرية المقللة للإحساس.

إذا كنت تصل لذروتك قبل زوجتك بوقت طويل فإن الواقي الذكري المقلل للإحساس يمكن أن يمثل وسيلة جيدة للمساعدة في علاج ذلك. وحتى الواقيات الذكرية التي لا تحتوي على مواد لتقليل الحساسية تقلل بالفعل من الحساسية إلى حد ما.

إذا لم تنجح الواقيات الذكرية العادية في علاج سرعة القذف لديك فهذا يعني أنك بحاجة إلى تقليل الحساسية.

يمكن أن يؤدي المادة المقللة للإحساس (عادة ما يكون البنزوكائين) التي تُضاف إلى قمة بعض الواقيات الذكرية إلى المزيد من التحكم في تأخير القذف. هناك ميزة أخرى لهذه الواقيات الذكرية المقللة للإحساس وهي أن المادة المقللة للحساسية لن تؤثر سلبياً على الاستمتاع الجنسي لدى زوجتك.


كيفية استخدام الواقي الذكري المقلل للإحساس

يُعد استخدام الواقي الذكري المقلل للإحساس أمر بسيط نسبياً، وفيما يلي بعض الاقتراحات لضمان حصولك على أفضل النتائج:

  1. خذ وقتك: تذكر دائماً أن هذه الواقيات الذكرية -شأنها شأن بخاخات التأخير- لن تُحدث تأثيرها المقلل للحساسية على الفور، ومن الأفضل الانتظار بين 5 دقائق إلى 15 دقيقة قبل ممارسة الجنس.

هذا يعني أنه يجب عليك ارتداء الواقي إما قبل المداعبة أو خلالها (بناءً على الوقت الذي تستغرقه زوجتك للاستعداد للجماع).

  1. اختر الحجم المناسب: حجم الواقي الذكري أهم من حجم قضيبك، واختيار الحجم المناسب له أهمية حاسمة. ويمكن أن يؤدي استخدام حجم أصغر من المناسب إلى تمزيق الواقي، كذلك يمكن أن يؤدي استخدام حجم أكبر من المناسب إلى انزلاقه وانفكاكه.

حدوث هذا مع استخدام واقي مقلل للحساسية يؤدي إلى مشاكل أكبر، حيث ستنتقل المادة المقللة للحساسية بكاملها إلى زوجتك (التي تحتاج لحساسية أكبر وليس أقل).

  1. جرب عدة مرات: إذا استخدمت واقي مقلل للحساسية مرة ولم يحقق لك النتيجة المطلوبة فقم بالتجربة عدة مرات أخرى، فقد يكون الأمر يحتاج إلى بعض الوقت للتعود وظهور النتائج. كذلك قد تجد أن الواقيات الذكرية المقللة للحساسية من ماركة معينة تحقق نتائج أفضل من ماركات أخرى

ما الذي يقوله الناس عن فائدة الواقيات الذكري المقللة للإحساس

رأي إيجابي:

كتبت أحدى العميلات السعيدات تعليقاً بعنوان “إنه يؤدي إلى إطالة المدة بالفعل”. وذكرت في تعليقها ما يلي: “قررت أنا وزوجي تجربة واقي ذكري من نوع جديد واخترنا هذا. كنت أشك في مدى فعاليته في إطالة مدة العلاقة الجنسية، لكن شكي لم يكن في محله. لقد بقينا نمارس الجنس لمدة 30 دقيقة تقريباً, وهناك وضع معين يجعله يقذف بسرعة، إلا أنه مع استخدام هذا الواقي تمكنا من القيام بهذا الوضع عدة مرات!! لقد أحببنا ذلك كثيراً!”

رأي سلبي:

لم تكن تجارب الجميع إيجابية عند استخدام الواقيات المقللة للحساسية ، فقد كتب مستخدم آخر تعليقاً على منتج مشابه بعنوان “قاتل للإحساس ومزعج”، وذكر في تعليقه ما يلي: “تجربة سيئة. إنه يؤدي إلى تخدير إحساسك بالكامل وبالتالي جعل التجربة الجنسية مملة وبلا إحساس بدلاً من أن تكون مثيرة وممتعة. كما أن سطحه زيتي للغاية (يمكن القول أن هذا لغرض التزليق لكن الأمر سيء للغاية) ورائحته كريهة كرائحة الماريجوانا. المزيدة الوحيدة التي أراها في هذا المنتج هي انخفاض سعره”


زيارة معالج للمشاكل الجنسية او استشارته اون لاين

هل جربت مؤخراً مجموعة مختلفة من الأساليب للمساعدة في علاج سرعة القذف ولم تحقق لك النجاح المنشود؟ إذا كان الأمر كذلك فإنه من الحكمة أن تذهب إلى معالج للمشاكل الجنسية.

على الرغم من أن البحث عن معالج للمشاكل الجنسية قد يكون أمراً مخيفاً بعض الشيء إلا أنه لا يوجد داعي للقلق.

كيف الترتيب لزيارة معالج للمشاكل الجنسية

  1. اسأل عن الاعتماد: هذه هي خطوتك الأولى للبحث عن معالج للمشاكل الجنسية على الإنترنت. اطلب الاطلاع على الشهادات لضمان حصول المعالج الذي ستزوره على التعليم اللازم للعمل كمعالج للمشاكل الجنسية بشكل قانوني.
  2. اطلب ترشيحاً: إذا كنت تشعر بالقلق من العثور على معالج مناسب للمشاكل الجنسية فهناك العديد من الخيارات الأخرى. أولاً: يمكنك أن تطلب من طبيب العائلة ترشيح أحد المعالجين أو إحالتك إليه.

إن التحدث إلى المتخصصين الصحيين الذين تعرفهم يُعد دائماً خطوة أولى رائعة إذا كنت تريد تحقيق أفضل النتائج، فمعظم المتخصصين الصحيين لديهم شبكات علاقات تتيح لهم تقديم توصيات وترشيحات مناسبة.

  1. حدد موعداً ولا تحمل هماً: ثق أنك لن تخبر معالج المشاكل الجنسية بأي شيء جديد يفاجئه، من المؤكد أنه مر بعشرات الحالات المشابهة وسمع كل شيء.

لذلك حدد موعد الزيارة وحاول ألا تقلق من التعرض لأي إحراج، فالمعالج الجنسي مدرب تدريباً جيداً للتعامل مع المشاكل الجنسية لدى الآخرين وعلاجها.

  1. فكر في زيارة مرشد أسري: زيارة مرشد أسري يمكن أن يساعدك وزوجتك في التغلب على أية ضغوطات نشأت بينكما كزوجين، خاصة إذا كانت مشكلتك قد اثرت بالسلب على علاقتكما. من الجيد أن تتاح لكما فرصة الحديث عن إحباطكما فيما يتعلق بالجنس والعلاقة بينكما مع طرف ثالث خبير ومحايد.

عالج المشاكل الكامنة: يمكن لأخصائي العلاج الجنسي أن يساعدك وزوجتك في علاج أي مشاكل كامنة سواءً القلق أو الاكتئاب. كذلك ستتمكنا علاج من أية مشاكل أخرى تعانيان منها في علاقتكما


ختان الكبار

على الرغم من أن حوالي 77% من الأولاد في المنطقه العربية يتم ختانهم في سن مبكرة، إلا أنه لا يزال هناك ملايين لا يخضعون للختان

الوقت الأكثر شيوعاً للختان هو بعد فترة وجيزة من الولادة أو أثناء الطفولة المبكرة

على الرغم من أنه عادة ما يُنظر إلى موضوع الختان في الولايات المتحدة على أنه مسألة تجميلية وثقافية إلا أنه يمكن أن يؤثر على الحياة الجنسية للرجل، وهذا مهم بشكل خاص للرجال الذين لم يتم ختانهم ولكنهم يعانون في العلاقة الجنسية. وذكر موقع WebMD أن الرجال غير المختونين يبلغون في المتوسط ذروتهم في وقت أقل من الرجال المختونين

وهنا تجدر الإشارة إلى وجود تقارير متضاربة حول مدى فعالية الختان في علاج سرعة القذف

.هناك ثلاث مدارس فكرية مختلفة حتى الآن:

  1. نقصان الإحساس شكل دائم: تشير بعض الدراسات إلى أن إزالة القلفة ينتج عنها نقصان الإحساس في القضيب. وينظر إلى هذا بشكل عام على أنه ميزة جنسية لأنه يسمح للرجل بالاستمرار لفترة أطول في العلاقة وإسعاد زوجته
  2. قدرة مؤقتة على الاستمرار لفترة أطول: يشير أخصائيون طبيون آخرون إلى أن الختان لا يحقق قدرة دائمة على البقاء لفترة أطول في العلاقة الجنسية. ويرون بدلاً من ذلك أن هذه القدرة تكون مؤقتة نتيجة للتأثير المؤقت لتغيرات الإحساس في القضيب. ووفقاً لهذا المعسكر فإن الإحساس يعود في النهاية إلى وضعه الطبيعي ولا يتم الحصول على فائدة طويلة الأمد
  3. عدم وجود فرق: تشير بعض الدراسات إلى أنه لا يوجد فرق بين الختان أو عدمه فيما يتعلق بالمدة التي يستغرقها الرجال للوصول إلى ذروتهم

كيفية الترتيب لعملية الختان

  1. وازن بين الإيجابيات والسلبيات: بناءً على المعلومات المتضاربة المتعلقة بفوائد ختان البالغين فقد لا ترغب في إجراء الجراحة لهذا السبب بمفرده. بدلاً من ذلك سيكون من الأفضل التفكير في الفوائد المحتملة للخيارات الأخرى المدرجة في هذا الدليل
  2. تحدث مع طبيبك: إذا كنت جاداً بخصوص ختان البالغين فقم بالتحدث مع طبيب العائلة، وسيقوم بدوره بإحالتك إلى جراح بعد ذلك
  3. خطط للتعافي: احرص على التخطيط للحصول على إجازة من العمل واتخاذ الترتيبات اللازمة لعملية التعافي. جراحة ختان الكبار مؤلمة، لذلك لا تجبر نفسك على استئناف أنشطتك الطبيعية في وقت سابق لأوانه

استخدام خلاصة عشبة القديس جون

هل يمكن أن تساعد عشبة القديس جون في علاج سرعة القذف؟ تشير إحدى الدراسات العلمية إلى أن هناك احتمال جيد لحدوث ذلك.

 عشبة القديس جون هي مكمل غذائي عشبي شائع للغاية، وتوجد تقريباً في أي متجر يحتوي على قسم للمكملات الغذائية. معظم الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وسعوا إلى حلول لعلاجه يصادفون هذه العشبة في مرحلة ما من رحلتهم.

عشبة القديس جون لا علاقة لها بقديس ميت، صحيح أن اسمها غير جذاب قليلاً لمن يسمعون عنها للمرة الأولى، لكنها في الواقع مجرد نبات عشبي مزهر.

تكمن معظم الفعالية المنشودة للعشبة في أزهارها، وهي تستخدم في صناعة كبسولات غذائية وأنواع مختلفة من الشاي ومستخلصات سائلة.


كيف تساعد عشبة القديس جون في علاج سرعة القذف

توجد مجموعة متنوعة من الدراسات تشير مجتمعة إلى قدرة عشبة القديس جون على علاج سرعة القذف بشكل مباشر وغير مباشر.

الفوائد غير المباشرة المحتملة

نظراً لأن الدراسات تشير إلى أن عشبة القديس جون يمكن أن تفيد البعض في التغلب على الاكتئاب فقد تساعدك بشكل غير مباشر في علاج سرعة القذف. إذا كنت تعاني من الاكتئاب فإن هذا يجعل معركتك مع ضعف القذف أكثر صعوبة.

إذا كان السبب في أعراض سرعة القذف لديك يكمن في الاكتئاب فقد تحسن عشبة القديس جون حالتك بشكل غير مباشر مع تحسن الاكتئاب. حيث يبدو أن للعشبة تأثير إيجابي على النواقل العصبية مثل السيروتونين.

الفوائد المباشرة المحتملة

خلصت إحدى الدراسات إلى أن عشبة القديس جون “زادت من مدة الجماع قبل القذف للرجال الذين يعانون والذين لا يعانون من سرعة القذف على حد سواء. وقد زاد الرضا الجنسي لدى كل من الرجال وزوجاتهم بعد استخدام العشبة”.

وتشير دراسة أخرى إلى أن عشبة القديس جون “تثبط انقباض القناة المنوية لدى البشر والفئران”. بعبارة أخرى يمكن أن تساعد هذه العشبة بشكل مباشر في تأخير القذف.


زياره طبيب متخصص

إلى جانب المكملات الغذائية التي يمكن أن تفيد مثل عشبة القديس جون هناك خيار آخر يمكن التفكير فيه وهو أن يصف لك الطبيب دواءً.

يُنصح عموماً بعدم اللجوء إلى الأدوية كخيار أول أو ثاني، لأن كل دواء يصفه لك الطبيب سيتسبب في مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية المحتملة. لذلك سيتعين عليك أنت وطبيبك تحديد ما إذا كان الأثر العلاجي للدواء الذي ستتعاطاه يفوق آثاره السلبية المحتملة.

إذا جربت مجموعة متنوعة من التقنيات الواردة في هذا الدليل وبقيت تعاني من أجل السيطرة على سرعة القذف فقد حان الوقت للحديث إلى طبيبك.

كيف تتحدث مع طبيبك حول الأدوية الموصوفة طبياً

إذا كنت ستتحدث مع طبيبك لأول مرة فيما يتعلق بإطالة العلاقة الجنسية فمن الطبيعي أن تشعر ببعض التوتر أو عدم الارتياح.

قد تشعر بالقلق من أن مناقشة حالتك مع الطبيب ستكون أمراً محرجاً أو أن طبيبك لن يفهم ما تعاني منه.

من هذا المنطلق إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد عند السعي لاستخدام دواء موصوف طبياً لعلاج سرعة القذف.

  1. خذ الخطوة: من الأشياء غير المريحة أن تتحدث إلى طبيبك لتحديد موعدك الأول. ساعد نفسك على تجاوز ذلك من خلال تذكر أن التحسن المحتمل في حياتك الجنسية على المدى الطويل يستحق القيام ذلك.
  2. اصطحب زوجتك: إذا كان بإمكان زوجتك حضور زيارتك للطبيب فاقترح عليها أن تأتي معك. سيساعد هذا على تخفيف قلقك وتوترك عند حديثك مع الطبيب، وقد تتمكن زوجتك من إضافة بعض المعلومات المفيدة إذا نسيت أن تذكرها بنفسك.
  3. أخبر الطبيب كيف حاولت التغلب على سرعة القذف: لقد أصبح الأطباء أكثر حذراً بشأن وصف الأدوية. لذلك قد يرغب طبيبك في معرفة الحلول الأخرى الأقل خطورة التي جربتها، فمن المؤكد أن طبيبك لن يرغب في تعريضك لآثار جانبية غير ضرورية.
  4. تحدث عن معاناتك: بعد ذلك كن منفتحاً بخصوص معاناتك، وكن صادقاً تماماً بشأن مدى صعوبة حالتك وكيف أثرت بالسلب على علاقتك بزوجتك.
  5. جرب الدواء الذي يصفه لك الطبيب: بناءً على المعلومات التي تشاركها مع طبيبك سيصف لك واحداً أو أكثر من الأدوية التي يمكن أن تساعدك في التغلب على أعراضك.
  6. التزم بمواعيد المتابعة: أخيراً احرص على أخذ مواعيد المتابعة على محمل الجد، فهي أنسب وسيلة لتقييم مدى فعالية الدواء الذي وصفه لك الطبيب. ونظراً لأن كيمياء الجسم تختلف من شخص لآخر فمن المحتمل أن يتطلب الأمر تجربة أكثر من دواء واحد لمعرفة الدواء الأفضل بالنسبة لك.

هل جربت مؤخراً مجموعة مختلفة من الأساليب للمساعدة في علاج سرعة القذف ولم تحقق لك النجاح المنشود؟ إذا كان الأمر كذلك فإنه من الحكمة أن تذهب إلى معالج للمشاكل الجنسية.

على الرغم من أن البحث عن معالج للمشاكل الجنسية قد يكون أمراً مخيفاً بعض الشيء إلا أنه لا يوجد داعي للقلق.

كيف الترتيب لزيارة معالج للمشاكل الجنسية

  1. اسأل عن الاعتماد: هذه هي خطوتك الأولى للبحث عن معالج للمشاكل الجنسية على الإنترنت. اطلب الاطلاع على الشهادات لضمان حصول المعالج الذي ستزوره على التعليم اللازم للعمل كمعالج للمشاكل الجنسية بشكل قانوني.
  2. اطلب ترشيحاً: إذا كنت تشعر بالقلق من العثور على معالج مناسب للمشاكل الجنسية فهناك العديد من الخيارات الأخرى. أولاً: يمكنك أن تطلب من طبيب العائلة ترشيح أحد المعالجين أو إحالتك إليه.

إن التحدث إلى المتخصصين الصحيين الذين تعرفهم يُعد دائماً خطوة أولى رائعة إذا كنت تريد تحقيق أفضل النتائج، فمعظم المتخصصين الصحيين لديهم شبكات علاقات تتيح لهم تقديم توصيات وترشيحات مناسبة.

  1. حدد موعداً ولا تحمل هماً: ثق أنك لن تخبر معالج المشاكل الجنسية بأي شيء جديد يفاجئه، من المؤكد أنه مر بعشرات الحالات المشابهة وسمع كل شيء.

لذلك حدد موعد الزيارة وحاول ألا تقلق من التعرض لأي إحراج، فالمعالج الجنسي مدرب تدريباً جيداً للتعامل مع المشاكل الجنسية لدى الآخرين وعلاجها.

  1. فكر في زيارة مرشد أسري: زيارة مرشد أسري يمكن أن يساعدك وزوجتك في التغلب على أية ضغوطات نشأت بينكما كزوجين، خاصة إذا كانت مشكلتك قد اثرت بالسلب على علاقتكما. من الجيد أن تتاح لكما فرصة الحديث عن إحباطكما فيما يتعلق بالجنس والعلاقة بينكما مع طرف ثالث خبير ومحايد.

عالج المشاكل الكامنة: يمكن لأخصائي العلاج الجنسي أن يساعدك وزوجتك في علاج أي مشاكل كامنة سواءً القلق أو الاكتئاب. كذلك ستتمكنا علاج من أية مشاكل أخرى تعانيان منها في علاقتكما

أضف تعليق