علاج الضعف الجنسي

قد تراودك تساؤلات عديدة بخصوص علاج الضعف الجنسي خاصة إذا كنت تعتقد أنك تعاني من ضعف الانتصاب، أو الضعف الجنسي، فإذا كنت كذلك يجب عليك ألا تخف من التحدث مع طبيبك واسأله أي أسئلة تراود ذهنك والتي يمكن أن تبدأ في طريقها إلى الحل بواسطة الطبيب

الضعف الجنسي

وفيما يلي الأسئلة الخمسة الأولى التي بالتأكيد يطرحها عليك عقلك


ما هو ضعف الانتصاب

إن ضعف الانتصاب هو عندما تكون غير قادر على الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه لمدة ما. فإذا كنت تواجه مشكلة مع الضعف الجنسي من حين لآخر وليست بصورة مستمرة، فلا داعي للقلق. ولكن إذا حدث ذلك بشكل متكرر أو بشكل منتظم، فقد يكون ذلك علامة على مشاكل صحية أخرى والتي تطلب زيارة الطبيب من أجل الفحص.
وبغض النظر عن عدد المرات التي تعاني فيها من الضعف الجنسي، فقد يكون لخلل ضعف الانتصاب مشاكل عديدة إذ أنه يمكن أن يؤثر على علاقتك ويسبب مشاكل عديدة خاصة في احترامك لذاتك.
ولكن عليك ألا تقلق حيث أنه أيضًا شائع جدًا، وإذا تواصلت مع طبيبك المعالج، ستتمكن من علاج هذا الخلل في الضعف الجنسي.


سبب حدوث ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي

إذا بحثنا في أسباب الضعف الجنسي سندرك أنه هناك العديد من الأسباب المشتركة في هذا الخلل والتي يمكنك من خلالها الإصابة بالضعف الجنسي، مثل الآتي:
• ارتفاع ضغط الدم
• مرض السكري
• تعاطي الكحول والمخدرات
• اختلال التوازن الهرموني.
• إصابات في القضيب والبروستاتا والمثانة والحوض
وذكر كل هذا لا يعني أن الأسباب جسدية دائمًا.
فأحيانًا ما يتم إلقاء اللوم على القضايا النفسية والعاطفية أيضًا. والإجهاد والاكتئاب والقلق وانخفاض احترام الذات يمكن أن يسبب كل ذلك الضعف الجنسي. حتى العصبية وحالتك النفسية أثناء أدائك النشاط الجنسي يمكن أن يحدث هذا الخلل.
وكذلك بعض الأدوية قد تجعل الانتصاب صعبًا.
ومن هذا ندرك أنه هناك أسباب عديدة لضعف الانتصاب والضعف الجنسي.
فعليك بالبحث في الأسباب والتواصل مع الطبيب من أجل المساعدة


دور عمر الرجل في الاصابة ب الضعف الجنسي

قد يبدو أن العمر يلعب دورًا في الضعف الجنسي. إذ أنه كلما تقدمت في العمر، تجد أنك قد يستغرق الأمر وقتًا أطول للحصول على الانتصاب، وقد لا يكون قوياً كما كان عندما كنت أصغر سناً.
لكن التقدم في السن لا يسبب الضعف الجنسي، بل يزيد فقط من فرص الحصول عليه. وفي الواقع، نجد أنه يمكن أن يؤثر الضعف الجنسي على الرجال من جميع الأعمار.
حيق أثبتت دراسة حديثة أن 1 من كل 4 مرضى يذهبون إلى الطبيب لأول مرة للضعف الجنسي كانوا تحت سن 40. وكان نصفهم تقريبًا مصابين بضعف شديد عند مقارنتهم بالمرضى الأكبر سنًا.
ولكن بدراسة تلك الحالات ثبت أن المرضى الأصغر سنا كانوا يدخنون السجائر ويستخدمون العقاقير المحظورة أكثر من الرجال الأكبر سنا أيضا.


تشخيص ضعف الانتصاب

للوصول إلى التشخيص الصحيح لضعف الانتصاب ينصح بالتوجه والتحدث إلى طبيبك حول تاريخك الطبي. ولكن إذا كانت لديك مشاكل صحية أخرى فقد تكون هي السبب لضعف الانتصاب لديك، وهنا قد ترغب في مقابلة الأخصائي، وعادة ما يكون هو طبيب المسالك البولية، من أجل الحصول على فحص وتحاليل والتي
قد تشمل الآتي:
• تحاليل الدم
• فحص الصحة النفسية
• اختبار درجة الانتصاب خلال اليوم
• الموجات فوق الصوتية لقضيبك للتحقق من تدفق الدم
• تحليل البول


علاج ضعف الانتصاب

يتم علاج ضعف الانتصاب حسب كل موقف وحسب السبب فكل موقف يختلف عن الآخر، لذلك سيركز طبيبك على الحالة المحددة التي قد تسبب ضعف الانتصاب لديك.
وقد يشمل علاجك ما يلي:

• الأدوية
فهناك العديد من أدوية الضعف الجنسي المختلفة والتي يمكن أن تساعد في عملية الانتصاب، مثل الفياغرا (السيلدينافيل وعائلتها) حيث تعمل هذه الأدوية كلها بنفس الطريقة: فهي تريح العضلات الملساء وتسمح بزيادة تدفق الدم إلى القضيب.
ومن الشائع أيضًا استخدام التستوستيرون والأدوية الأخرى والتي يتم حقنها مباشرة في قضيبك للمساعدة في عملية الانتصاب.

• علاج الأسباب الرئيسية
إذ أنه قد يوصي طبيبك بإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة مثل الإقلاع عن التدخين والكحولات وإضافة التمارين الرياضية إلى روتينك اليومي.

• خيارات أخرى أخيرة للعلاج
تعتبر عمليات الجراحة في القضيب أيضًا خيارات علاجية أخري والتي يمكنك مناقشتها مع طبيبك في حالة إذا لم ينجح الدواء في الوصول إلى النتائج المرضية.
ولكن بالتأكيد جراحات القضيب والأوعية الدموية تكون مصحوبة بمخاطر، لذلك يتم اعتبارها عادةً كخيارات أخيرة للعلاج.


المصادر :

https://www.webmd.com/erectile-dysfunction/default.htm

https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/erectile-dysfunction/symptoms-causes/syc-20355776

أضف تعليق